القاهرة: قال مسؤول فلسطيني في القاهرة الجمعة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدرس مقترح حركة حماس بعقد لقاء بينهما في العاصمة المصرية. وكانت حركة حماس قالت الخميس أن اللقاء سيعقد في 25 تشرين الأول.

ونقلت الوكالة عن نبيل عمرو سفير فلسطين في مصر أن quot;الرئيس محمود عباس quot;أبومازنquot; يدرس فكرة اللقاء الثلاثي الذى تقترحه حركة المقاومة الإسلامية، حماس، بمشاركتها وحركة التحرير الوطنى الفلسطيني، فتح، والمسؤولين المصريينquot;.

والخميس أعلن مسؤول في حماس أن حركته ستجري مباحثات مع فتح في القاهرة في 25 تشرين الأول لتشكيل حكومة إنتقالية تدعمها كافة الفصائل.

وأكد القيادي في حماس محمود الزهار الخميس أنه quot;تم الإتفاق على عقد لقاء ثنائي بين فتح وحماس في القاهرة في 25 تشرين الأولquot; وعلى quot;جدول أعماله حسم الخلافات بين فتح وحماس حول مجموعة من النقاط هي تشكيل حكومة وفاق وطني وإعادة تشكيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وإعادة تشكيل الأجهزة الأمنية الفلسطينية بمساعدة خبراء عرب يتولون التدريب والتنسيقquot;.

وتجري مصر وساطة بين الفصائل الفلسطينية المتنازعة للتحضير لحوار يهدف الى إنهاء الأزمة التي نجمت عن سيطرة حركة حماس على قطاع غزة في حزيران 2007.