بهية مارديني من دمشق: أعلنت دمشق ما قبل لقاء وفد حماس مع مدير المخابرات المصرية عمر سليمان في القاهرة أن وليد المعلم وزير الخارجية السورية بحث بعد ظهر اليوم مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المستجدات على الساحة الفلسطينية، وأشارت إلى بحث الطرفين quot;ما يتعلق بالجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية عبر إستعادة الحوار الفلسطيني - الفلسطيني بهدف الوصول إلى وحدة الشعب الفلسطيني وتمكينه من إستعادة حقوقه المشروعةquot;.

هذا ومن المقرر أن يزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس سورية في وقت لاحق من الشهر الجاري لدفع الجهود السورية بإتجاه تحقيق المصالحة بين الخصمين الفلسطينيين المتنازعين quot;فتحquot; وquot;حماسquot; وفقًا للمبادرة اليمنية للتسوية، ولكن مصادر فلسطينية نفت أن يكون ضمن جدول زيارته لقاء وفد من حماس أو من فصائل فلسطينية في دمشق.

وكان الأمين القطري المساعد لحزب البعث الحاكم في سوريا محمد سعيد بخيتان إستعرض اليوم في إجتماع للقيادة القطرية للحزب quot; النجاحات التي حققتها سورية quot;، منوهًا إلى quot;النجاحات الملموسة التي تحققت والتي أعادت لسورية دورها المحوري وحضورها المتميز والفاعل على الساحتين الإقليمية والدوليةquot;.

من جانبه أكد رئيس مجلس الشعب في سوريا محمود الأبرش إن quot;سورية ستواصل سعيها للحوار والتشاور والتنسيق مع شركاء إقليميين ودوليين من أجل تأمين السلام العادل والشامل يؤمن للمنطقة الإستقرار ويزيل التوترquot;.

وأضاف الأبرش خلال إجتماع اللجنة القانونية والأمناء العامين للبرلمانات العربية أن quot; الإجتماع يأتي في وقت تشهد فيه الساحة الدولية ظروفًا ومتغيرات متسارعة ومعقدة quot;، لافتًا إلى أن quot;سورية تدعم حق الشعب الفلسطيني في إستعادة أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدسquot;.