قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تركيا تقصف متمردين أكرادا شمال العراق
بغداد: قتل ما لا يقل عن 18 شخصًا وأصيب عشرات آخرون في أعمال عنف الجمعة في العراق، أبرزها إنفجار سيارة مفخخة في حي ابو دتشير في جنوب بغداد، وفقًا لمصادر أمنية عراقية.

وقالت المصادر الأمنية أن 13 شخصًا على الأقل قتلوا وأصيب 27 آخرون بإنفجار سيارة مفخخة في إحدى الأسواق الشعبية في منطقة ابو دتشير الشيعية في حي الدورة حيث الغالبية من السنة. وكانت أعلنت قبل ذلك مقتل 12 وإصابة 27 آخرين.

وأكدت المصادر وجود quot;جثث متفحمة يصعب التعرف الى إصحابهاquot;، مشيرة الى أن quot;نساءً وأطفالاً بين القتلى فضلاً عن تحطم نحو عشر محلات تجارية في السوق الشعبيةquot;. وتابعت أن الجرحى نقلوا الى مستشفى اليرموك في غرب بغداد.

من جهة أخرى، أكدت مصادر في الشرطة quot;مقتل شخص وإصابة حوالى عشرة آخرين بإنفجار عبوة ناسفة إستهدفت دورية أميركية، لكنها أصابت حافلة ركاب صغيرة في منطقة الدورة على الطريق السريعquot;.

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد)، أعلن الجيش الأميركي في بيان quot;مقتل أربعة أشخاص وإصابة 18 شخصًا بينهم عدد من عناصر الشرطة بإنفجار عبوة ناسفة إستهدفت دورية للشرطة في المدينةquot;.

وكان مصدر في الشرطة أعلن quot;مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين بجروح عندما إنفجرت عبوة ناسفة وسط سوق شعبي في منطقة باب الطوب في وسط الموصل ظهر اليومquot;.