اثر بلاغ يدعي تخطيطهم لعملية إرهابية
البحرين تفرج عن مهندسين عرب بعد التحقيق معهم
سارة رفاعي من المنامة:
كثف رجال المباحث والتحقيقات الجنائية البحرينية تحركاتهم على مدى الأيام القليلة الماضية بعد أن تلقت إحدى الصحف البحرينية رسالة الكترونية من مهندس عربي يكشف فيها تفاصيل استعداد مجموعة من زملائه للقيام بأعمال إرهابية ضد المصالح الأمريكية في البحرين ومن بينها السفارة الأمريكية وقاعدة الأسطول الخامس.
النيابة العامة التي أصدرت أمر القبض على المهندسين الخمسة بدأت بالتحقيق معهم أمس ونفوا ما اتهمهم به زميلهم، وأمرت النيابة بانصرافهم من مبنى النيابة العامة من دون أن توجه لهم أية اتهامات.
وحسب المعلومات الأولية فإن المهندسين العرب يعملون في إحدى كبريات شركات المقاولات ، وإن زميلهم المبلغ عن المخطط الوهمي سبق وإن ابعد من البحرين إلى بلاده وفصله من عمله بسبب زملائه حسبما يظن ، ومن دافع الانتقام على ما يبدوا قام المهندس المبعد بإرسال الرسالة الالكترونية التي حولتها الصحيفة إلى التحقيقات الجنائية .
رجال المباحث ومن خلال تكثيف التحريات تعرفوا على مصدر الرسالة ومرسلها ، وبناء على تصريح من النيابة تم القبض عليهم جميعا وإحالتهم إلى النيابة العامة، وكشف المهندسين خلال التحقيق معهم أن المرسل مريض نفسي ويعاني من الاضطرابات النفسية، وقدم المهندسون بعض الأوراق التي تفيد ذلك.
وفي قضية أخرى قال نائب رئيس الأمن العام بأن إدارة المباحث الجنائية بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية تمكنت من القبض على شخصين بتهمة سرقة مبلغ وقدره 97 ألف دينار من سيارة تتبع إحدى شركات نقل الأموال في محافظة العاصمة. وتشير التفاصيل إلى أنه رجال الأمن اشتبهوا في شخصين كانا يعملان في الشركة نفسها التي سرق المبلغ منها، وتم التأكد من قيامهما بسرقة المبلغ من السيارة، وعليه وبعد استصدار الإذن من النيابة العامة تم القبض على المتهمين وهما بحرينيان إذ عثر في سكن المتهم الأول مبلغ وقدره 28 ألف دينار، كما عثر في سيارة المتهم الآخر مبلغ وقدره 41 ألف دينار.