غزة: قررت السلطات المصرية إعادة فتح معبر رفح الحدودي الفاصل بين الأراضي الفلسطينية والمصرية جنوب قطاع غزة ظهر اليوم بإتجاه واحد فقط .. من أجل السماح لمرضى فلسطينيين عالقين على الجانب المصري بالدخول إلى قطاع غزة.

وقال إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية quot; المقالة quot; في غزة في تصريحات له اليوم..إن السلطات المصرية أبلغتهم أنها تعتزم فتح المعبر ظهر اليوم لإدخال 40 مريضا فلسطينيا من أولئك الذين تلقوا العلاج في مستشفيات مصرية بالإضافة إلى جثة سيدة فلسطينية تلقت العلاج في الأراضي الفلسطينية إلا أنها توفيت أثر اصابتها بهبوط مفاجئ بالدورة الدموية .

وأضاف الغصين أن المعبر سيفتح لفترة وجيزة فقط وأنه لا توجد أنباء لديهم إن كانت السلطات المصرية ستعيد فتحه يوم غد..معربا عن أمله في أن يعاد فتح معبر رفح بالاتجاهين أمام حركة المواطنين الفلسطينيين والمرضى والطلبة العالقين والذين هم بحاجة ماسة للسفر إلى الخارج .

يشار إلى ان معبر رفح مغلق بصورة مستمرة منذ أن سيطرت حركة حماس على قطاع غزة في منتصف يونيو من العام الماضي فيما تسمح السلطات المصرية بفتحه بين الحين والاخر بصورة استثنائية لتمكين بعض العالقين والمرضى من السفر لتلقي العلاج بالخارج .