أشرف أبوجلالة من القاهرة: في الوقت الذي تنشغل فيه بعض وسائل الإعلام في تحليلاتها بإلقاء الضوء على التكلفة الاقتصادية والأموال التي ينفقها كلا المعسكرين الجمهوري والديمقراطي في سباق الانتخابات الأميركية، أزاحت صحيفة النيويورك تايمز الأميركية النقاب عن أن آمي ستروزي، الماكييرة الخاصة بحاكمة ولاية ألاسكا سارة بالين ونائبة المرشح الجمهوري جون ماكين في الانتخابات الحالية هي الشخصية الأعلى دخلا في طاقم العمل الخاص بمعسكر بالين الانتخابي خلال النصف الأول من شهر أكتوبر الجاري.

وتحدثت الصحيفة عن أن ستروزي، التي ترافق بالين في كل مكان من أجل ضبط ماكياجها، قد تخطت في هذا الشأن أسماء بارزة في الحملة وعلى رأسهم راندي سكوينيمان، مستشار السياسة الخارجية الرئيسي لماكين وكذلك نيكول والاس، كبير موظفى الاتصالات بالحزب. حيث قالت الصحيفة وفقا ً لتوثيق جديد مع لجنة الانتخابات الفيدرالية أن ستروزي التي تم ترشيحها من قبل للحصول على جائزة quot;ايمي أووردquot; لعملها المتميز في مجال الماكياج في برنامج المنوعات quot;؟So You Think You Can Dancequot; قد تقاضت مبلغا ماليا قدره 22800 دولار أميركي خلال أول أسبوعين من شهر أكتوبر الجاري فقط. وقالت الصحيفة أن الحملة قامت بتصنيف أجر ستروزي على أنها quot; ضريبة شؤون الموظفين/ معداتquot;.

وقالت الصحيفة أيضا أن أنجيلا ليو، مصففة الشعر المتنقلة لبالين، تقاضت 10 آلاف دولار نظير quot; استشارات الاتصالاتquot; في النصف الأول من الشهر الجاري. وأضافت الصحيفة أن المبلغ الذي دفعته الحملة في العاشر من أكتوبر الجاري لستروزي ، جعلها تصبح الشخص الأعلى دخلا في الحملة خلال أول أسبوعين من الشهر الحالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ستروزي نجحت بكل سهولة في تخطي سكوينيمان الذي تلقي 12500 دولار في النصف الأول من أكتوبر وكذلك والاس التي حصلت على 12 ألف دولار. وأصبحت مدام ليو رابع أعلى شخصية تتقاضي راتبا ً في الحملة خلال تلك المدة. وأضافت الصحيفة أن ستروزي الذي تم الكشف عن عملها كماكييرة لبالين من جانب الواشنطن بوست الأسبوع الماضي، تقاضت أيضا ً في سبتمبر 13200 دولار مقابل ما قامت به من أعمال استشارة في الاتصالات.

وأضافت الصحيفة أيضا أن هناك عدد كبير من الأفراد تلقوا أيضا مبالغ مالية أكثر من جانب حملة ماكين الانتخابية هذا الشهر، من بينهم مايك دوهيم، المدير السياسي، حيث تلقى 25 ألف دولار ومارك سولتر، أحد أبرز مستشاري ماكين الذي تقاضي 13224 دولار كمرتب شهري. هذا وقد تقاضت مدام ليو على 8825 دولار في شهر سبتمبر.