كابول: اعلن حاكم ولاية خوست السبت خطف مهندسين تركيين في شرق افغانستان مع سائقهما الافغاني الذي يقوم بالترجمة كذلك. واكد وزير الخارجية التركي علي باباجان الذي يقوم بزيارة رسمية الى افغانستان عملية الخطف في مؤتمر صحافي في كابول.

واوضح الحاكم ارسالا جمال ان المهندسين كانا في المنطقة لبناء محطة ارسال لاسلكية في اقليم تاني عند الحدود مع باكستان وقد خطفهما مجهولون الخميس على الطريق التي تصل تلك المنطقة بمدينة خوست.

واكد انه لم يجر اي اتصال مع الخاطفين.

واعرب الوزير التركي quot;عن قلقه الشديد لمصير مواطنيه اللذين مضى وقت على خطفهماquot;، وقال ان بلاده quot;تامل الافراج عن مواطنيها قريبا وتمكينهما من العودة الى ديارهماquot;.

ورجح نظيره الافغاني رانجين دادفر سبانتا ان تكون عصابة اجرامية قامت بخطف المهندسين.

وقال متحدث باسم طالبان الذين نفذوا عمليات خطف عدة للمطالبة بفدية او لغايات سياسية، ان الحركة لا علاقة لها هذه المرة وان الامر يتعلق بلصوص.

واشتدت اعمال العنف في افغانستان وتقف وراءها حركة طالبان وجماعات اخرى فضلا عن قطاع طرق يخطفون هم ايضا عشرات الافغان والاجانب غالبا للمطالبة بفدية.

وقد خطف مجهولون السبت مواطنين من بنغلادش يعملان في منظمة انسانية في جنوب افغانستان كما اعلنت منظمتهما التي تعمل على تنمية المناطق الريفية.