كفر الشيخ (مصر): قالت مصادر في جماعة الإخوان المسلمين في محافظة كفر الشيخ بدلتا النيل أن الشرطة إحتجزت يوم الخميس ستة من أعضاء الجماعة في المحافظة قبل انتخابات مقررة لمجلس الشعب الشهر المقبل. وقال مصدر ان الشرطة داهمت بيوتهم فجرا وألقت القبض عليهم.

وأضاف أنهم كانوا يدعمون الحملة الانتخابية للمرشح الاخواني حسن أبو شعيشع في دائرة مركز كفر الشيخ التي أوقف الاقتراع فيها خلال الانتخابات التشريعية التي أجريت عام 2005 بعد شكوى أحد المرشحين مما قال انها تجاوزات في العملية الانتخابية.

وستجرى الانتخابات في دائرة مركز كفر الشيخ في العاشر من نوفمبر تشرين الثاني بنفس المرشحين لكن يمكن لأي منهم أن يعلن سحب ترشيحه. وتتمتع جماعة الاخوان المسلمين بشعبية في محافظة كفر الشيخ ومحافظات أخرى في دلتا النيل.

وشغلت الجماعة 88 مقعدا في مجلس الشعب في انتخابات عام 2005 لكنها تقول ان الحكومة حالت دون نجاح مرشحين لها في أي انتخابات تالية. ويقول مراقبون ان الجماعة تمثل أكبر تحد لحكم الرئيس حسني مبارك.

وألقت الشرطة القبض قبل أيام على محمد الحليسي العضو القيادي في جماعة الاخوان في كفر الشيخ. والجماعة محظورة في مصر منذ عام 1954 لكنها تعمل في العلن وتتسامح السلطات مع نشاط لها في حدود معينة.