السعودية تتبرع بمئة مليون دولار لاغاثة منكوبي فيضانات اليمن

الرئيس اليمني يتلقى تعازي الملك عبدالله بضحايا السيول

المكلا: وصلت يوم أمس السبت أولى طائرات جسر الإغاثة السعودي إلى اليمن الذي أمر بتنفيذه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمساعداتها من آثار الفيضانت التي اجتاحتها.

وكان في استقبال الطائرة في مطار الريان الدولي بالمكلا سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن علي الحمدان والملحق العسكري السعودي العقيد طيار ركن عبدالعزيز بن فهد السبيعي ورئيس الوفد الاغاثي السعودي سلطان السبيعي ووكيل محافظة حضرموت عمير مبارك عمير.

واوضح سفير خادم الحرمين الشريفين إن هذه الطائرة هي الاول ضمن الجسر الجوي السعودي لمساعدة متضرري الفيضانات والسيول التي طالت العديد من المدن والقرى في حضرموت، وتحمل على متنها حوالي 88 طنا تشمل مواد غذائية وخيام ومواد طبية وأغطية.

وأكد أن هذه المساعدات تأتي من باب واجب انساني من حكومة وشعب المملكة لاخوانهم في اليمن. من جهته أعرب وكيل محافظة حضرموت عن شكره وتقديره لحكومة المملكة العربية السعودية على تقديمها هذه المساعدات.

وأكد أن هذا الدعم ليس بمستغرب من حكومة وشعب المملكة مبينا أنه سيتم توزيع المساعدات الاغاثية بشكل فوري وسريع موضحا أنه تم تشكيل العديد من اللجان في المحافظات لتعمل على ايصال هذه المساعدات لمستحقيها.