أسامة مهدي من لندن: تبدأ أول مجموعة من الحجاج العراقيين بالتوجه الى الديار المقدسة في الرابع عشر من الشهر الحالي. وتتوجه أول مجموعة من الحجاج العراقيين الى الديار المقدسة عبر رحلات جوية في الرابع عشر من الشهر الحالي فيما تنطلق الرحلات البرية في السابع عشر من الشهر ذاته.

وقال المستشار في الهيئة العليا للحج والعمرة الدكتور حسين جمعة في تصريح صحافي اليوم ان بعثة الهيئة ستسبق رحلة الحجاج وتغادر الى السعودية اواخر الشهر الحالي لاجراء الترتيبات الاخيرة مع الجانب السعودي.

واوضح ان الهيئة اكملت جميع الاستعدادت لتامين نقل الحجاج الى مكة المكرمة والمدينة المنورة وتوفير جميع وسائل الراحة لهم . واشار الى ان نقل الحجاج جوا سيتم عبر مطارات مدن بغداد والبصرة والموصل واربيل والسليمانية والنجف.

واضاف ان السلطات السعودية وافقت على طلب العراق بمنح تاشيرات الدخول للحجاج العراقيين عبر سفارة المملكة في دولة الكويت بعد ان كانت تمنح في السنوات الماضية عند المنافذ الحدودية وفي المطارات . يذكر ان حصة العراق من اعداد الحجاج تبلغ حوالي 29 الف حاج.

وقد باشرت هيئة الحج هذا الاسبوع بعقد ندوات ارشادية للحجاج والمشرفين عليهم في مختلف المدن العراقية اضافة الى مباشرة الهيئات الصحية بعمليات تلقيح للحجاج في العشرات من مراكز التلقيح في العاصمة وبقية المحافظات وذلك قبل مغادرتهم الى الديار المقدسة.