غوما: اعلنت مصادر متطابقة ان معارك تدور صباح الاربعاء لليوم الثاني على التوالي بين المتمردين بقيادة لوران نكوندا وميليشيا موالية للحكومة في شرق الكونغو الديموقراطية. وتخوض ميليشيا الماي الماي هذه المعارك. وتضم هذه الميليشيات مجموعات محلية للدفاع الذاتي من اتنيات محلية مختلفة وتقاتل متمردي لوران نكوندا الذي تتهمه بالحصول على دعم من رواندا المجاورة.

وقال ديدييه بيتاكي المتحدث العسكري باسم الميليشيا ان quot;المعارك استؤنفت عند الساعة 04,00 (02,00 تغ) وتجري قرب المستشفى العام في مدينة روتشوروquot; على بعد 75 كلم شمال غوما عاصمة ولاية كيفو الشمالية. واضاف ان متمردي نكوندا quot;بدأوا المعارك هذا الصباح ردا على معارك الامس (الثلاثاء). انهم يحاولون استعادة المواقع التي خسروهاquot;. واكد مصدر عسكري في بعثة الامم المتحدة في الكونغو الديموقراطية طلب عدم الكشف عن هويته استئناف المعارك عند الساعة الخامسة فجرا (03,00 تغ).

من ناحيته تحدث برتران بيسيموا الناطق باسم المؤتمر الوطني للدفاع عن الشعب، الذي يتزعمه نكوندا، عن عملية عسكرية تجري في منطقة كيوانجا على بعد 5 كلم شمال روتشورو حيث دارت معارك الثلاثاء.