الانتخابات الامريكية
واشنطن: اعرب الاعضاء الجمهوريون في مجلس الشيوخ الأميركي حيث تراجعت قوتهم منذ انتخابات الثلاثاء لتتعزز الغالبية لمصلحة الديموقراطيين، عن استعدادهم الاربعاء للعمل مع الرئيس الديموقراطي المنتخب باراك اوباما.

وقال زعيم الاقلية الجمهورية ميتش ماكونيل الذي اعيد انتخابه بفارق بسيط جدا في معقله كنتاكي (وسط شرق) quot;اهنىء الرئيس المنتخب اوباما وساعمل معه باسم الشعب الأميركيquot;.

واضاف ان quot;الادارة الجمهورية على استعداد للاستماع الى افكاره ليطبق الوعود التي اطلقها في حملته الانتخابية والرامية الى خفض الضرائب وزيادة امن الطاقة والحد من النفقات ومعالجة عبء ديون وطنية هائلةquot;.

الاستخبارات الأميركية جاهزة لتسليم معلوماتها الى اوباما

من جهة أخرى، اكدت وثيقة لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية quot;سي آي ايهquot; ان اجهزة الاستخبارات الأميركية جاهزة لتسليم معلوماتها السرية الى الرئيس المنتخب باراك اوباما، في وقت تبدأ فيه مرحلة انتقالية حتى العشرين من كانون الثاني/يناير موعد تسلم الرئيس مهماته رسميا في البيت الابيض.

وقال مدير السي آي ايه مايك هايدن في رسالة وجهها صباح الاربعاء الى موظفي الوكالة quot;نواصل خدمة الادارة الحالية، لكننا على اتصال ايضا بالرئيس المنتخب اوباما وفريقه للامن القوميquot;.

واوضح ان اوباما سيتمتع بquot;هامش واسع للاطلاع على المعلومات، اكثر اتساعا مما كان يتمتع به بصفته عضوا في مجلس الشيوخ او مرشحا للرئاسةquot;. واكد هايدن ان quot;السي آي ايه ستؤدي دورا مركزيا في هذه المهمةquot;، لافتا الى ان ادارة الوكالة ستجتمع صباح الاربعاء quot;لمناقشة المرحلة الانتقاليةquot;.

وطلب رئيس اجهزة الاستخبارات الأميركية مايك ماكونيل من مدير المعلومات في السي آي ايه مايكل موريل ان يمثله في هذه العملية، بحسب هايدن.