جنيف : أعلنت اليزابيث بيريز المتحدثة باسم مكتب تنسيق الشئون الانسانية بالامم المتحدة فى جنيف اليوم أن عدد النازحين داخل جمهورية الكونغو الديمقراطية والذين نزحوا مجددا مع بداية شهر اكتوبر الماضى الى أماكن اخرى بسبب تجدد النزاع المسلح بين المتمردين والحكومة بلغ 253 ألف نازح . وقالت المتحدثة ان هذا العدد يضاف الى مئات الالآف الآخرين من النازحين الكونغوليين الذين نزحوا قبل شهر سبتمبر الماضى ويبلغ عددهم حوالى 800 ألف شخص ليصل بذلك عدد النازحين الكونغوليين الى حوالى مليون وربع المليون نازح .

وأعربت المتحدثة عن قلق الامم المتحدة الشديد جراء ما تشهده الكونغو بسبب الصراع المسلح المتصاعد من تزايد عمليات الاعتداء والعنف الجنسي خاصة فى شرق الجمهورية .. مشيرة الى أن عدد الحالات التى تعرضت لهذا النوع من الاعتداءات منذ شهر يناير الماضى وحتى شهر سبتمبر بلغ حوالى 3500 اعتداء بمعدل 400 حالة اعتداء جنسى كل شهر .

من جانبها أكدت فيرونيك تافو المتحدثة باسم صندوق الامم المتحدة للطفولة quot; يونسيف quot; فى جنيف اليوم إدانة المنظمة الدولية لعمليات اقحام واجبار الأطفال على المشاركة فى أعمال القتال خاصة من قبل قوات المتمردين اضافة الى استخدام فتيات صغيرات فى السن جنسيا .