إحتجاجا على تردي العلاقة بين الحكومة والبرلمان
الكويت: نائب يقدم إستقالته ثم يتراجع عنها

فاخر السلطان من الكويت: قدم العضو في مجلس الأمة الكويتي النائب خلف دميثير العنزي استقالته من المجلس اليوم، والتي قدمها إلى رئيس المجلس جاسم الخرافي. وقال دميثير أنه قدم استقالته بسبب ما وصل إليه حال البلاد من تردي العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وقال دميثير أنه طلب تجميد استقالته بناء على طلب من الرئيس الخرافي، قائلا: quot;ولكن رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي أثناني عن المضي قدما بها، وأنه لن يرجع عنها إن بقيت الأوضاع على ما هي عليهquot;، مضيفا أن الديمقراطية أصبحت عبئا على البلاد والصحافة تتبنى مصالحها فقط.

وأوضح دميثير أن سبب تقديمه لاستقالته يعود لتفشي الفوضى على المستوى السياسي والاقتصادي والرياضي، لافتا الى أن عضو مجلس الأمة لا يستطيع أن يعمل في مثل هذه الأجواء. وأكد أن الحكومة تتحمل جزءا من مسؤولية ما آلت إليه أوضاع الكويت مؤخرا، مشيرا إلى أنه مصرّ على تقديم الاستقالة في حال استمر الوضع على ما هو عليه. وأضاف quot;إننا لا نريد الديمقراطية التي تهدد مستقبل أبناء الكويت وأنا أتحمل مسؤولية كلاميquot;.

ولفت دميثير إلى أن quot;الحقيقة ضايعة في هذا البلد والمواطن لا يعرف أين الحقيقة على الرغم من كثرة وسائل الإعلام، ولكن كل صحيفة أو محطة إعلامية تقول بأن الحقيقة لديهاquot;، داعيا إلى التعاون بين السلطتين لإنجاز الملفات العالقة وتحقيق العدالة بين المواطنين.

يذكر ان دميثير يعتبر نائبا مخضرما فهو عضو في مجلس الأمة منذ العام 1981. وقد عرف عنه تأييده للمواقف الحكومية ومدافعا قويا عن سياساتها.