السليمانية: صرح ضابط في حرس الحدود العراقي لوكالة فرانس برس ان الجيش التركي قصف بعد ظهر الاثنين بالمدفعية والطيران مواقع لمتمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق. وبحسب المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه فان القصف المكثف بدأ عند قرابة الساعة 16,30 (13,30 تغ) واستمر حتى الساعة 18,00 (15,00 تغ) على المنطقة الحدودية مع تركيا شمال مدينة دهوك.

وقال الضابط انه لا يستطيع اعطاء حصيلة للضحايا. واضاف المصدر ذاته ان مدنيين عراقيين مذعورين فروا من المنطقة التي تعرضت للقصف قرب بلدة درالوك ولجأوا في سهل. ونشر حزب العمال قواعده في مناطق جبلية قليلة الكثافة السكانية، محمية في وديان ضيقة ومغاور.

واحتدمت المواجهات مجددا بين الجيش التركي والمتمردين الاكراد بعد هجوم للمتمردين الاكراد في الثالث من تشرين الاول/اكتوبر استهدف ثكنة على الحدود العراقية وادى الى مقتل 17 جنديا تركيا.

ومذذاك شن الطيران والمدفعية التركيان هجمات على قواعد خلفية للمتمردين في شمال العراق. وتدين انقرة بانتظام استخدام المتمردين الاكراد قواعد في الجبال في شمال العراق قرب حدود تركيا وايران. ومطلع الشهر وافق البرلمان التركي تمديد تفويض شن عمليات عسكرية شن عمليات عسكرية عبر الحدود ضد قواعد لحزب العمال في العراق لسنة واحدة.

وحزب العمال الكردستاني الذي يعتبره الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وتركيا منظمة ارهابية، يشن منذ 1984 هجمات مسلحة للمطالبة بالحكم الذاتي لجنوب شرق تركيا حيث الغالبية من الاكراد. واوقع النزاع نحو 44 الف قتيل، بحسب الارقام الرسمية.