الجزائر:اجرى العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاثنين في العاصمة الجزائرية محادثات مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة خلال quot;زيارة عملquot; للجزائر تناولت quot;الوضع في العالم العربيquot;، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الجزائرية.

وكان العاهل الاردني قد وصل صباح الاثنين الى مطار هواري بومدين الدولي وكان في استقباله الرئيس بوتفليقة الذي بدأ معه محادثات مغلقة بعيد وصوله في المقر الرسمي في زرالدة (غرب العاصمة).

واوضحت الوكالة ان المحادثات توسعت بعد ذلك بانضمام اعضاء الوفدين اليها. وغادر العاهل الاردني العاصمة الجزائرية مساء الاثنين.

وهذه الزيارة للعاهل الاردني على رأس quot;وفد كبيرquot; تندرج quot;في اطار التشاور والتنسيق بين قادة البلدين الشقيقينquot;، حسب ما جاء في بيان الاحد للرئاسة الجزائرية. ولم يرشح اي شيء عن مضمون المحادثات التي اجريت بين الزعيمين والتي من المقرر ان تكون قد تناولت quot;الوضع في العالم العربي والمسائل ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الاقليمي والدوليquot;، حسب البيان.

وترجع الزيارة الاخيرة التي قام بها ملك الاردن للجزائر الى ايار/مايو عام 1999. بينما قام بوتفليقة بزيارة الاردن في شباط/فبراير 2000. ويسعى الاردن الى تطوير علاقاته الاقتصادية مع الجزائر خاصة في مجال الادوية.

ووصلت قيمة الصادرات الاردنية الى الاردن الى 80,6 مليون دولار في العام 2007 خصوصا مشتقات بودرة الحليب والكالسيوم للاستعمال الصناعي ومواد كيميائية اخرى والبسة، حسب المعطيات الرسمية. وفي العام 2007، صدرت الجزائر الى الاردن بما قيمته حوالى مليوني دولار من مواد التعدين.