المنامة: اعلن رئيس وزراء البحرين الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة الخميس ان التعاون بين البحرين والصين سياسيا واقتصاديا يساهم في انجاح التعاون في المجالات العسكرية، بحسب ما نقلت وكالة انباء البحرين.

وقال رئيس وزراء البحرين لدى استقباله وزير الدفاع الصيني ليانغ كوانغ لي الذي يزور البحرين ان quot;تعزيز الامن والاستقرار مطلب دولي وتحقيقهما مرهون بالتعاون والتنسيق بين الدول على مختلف الصعد اقتصاديا وسياسيا وعسكرياquot;.

واضاف ان quot;التعاون بين البحرين والصين على صعيد علاقاتهما الثنائية سياسيا واقتصاديا ينجح الامكانات نحو التعاون في المجالات العسكرية وبخاصة في التدريب وتبادل الخبرات فى هذا الشأنquot; وفق الوكالة.

واوضح ان quot;مملكة البحرين تحرص على الارتقاء بجسور تعاونها مع مختلف دول العالمquot;، وquot;ترى ان توثيق التعاون البحريني الصيني وتطوير علاقات الصداقة بين البلدين يخدم مصالحهما المشتركةquot;، وquot;يدفع قدما بتوجه البلدين نحو التنمية والامن والاستقرارquot;.

وذكرت الوكالة ان نائب ملك البحرين quot;ولي العهدquot; الشيخ سلمان بن حمد ال خليفة استقبل المسؤول الصيني الذي وصل الخميس الى المنامة ضمن جولة خليجية.