موسكو: قال نائب رئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع ميخائيل بابيتش أن القوات المسلحة الروسية ستشتري طائرات بدون طيار من المصنعين الوطنيين فقط.

وقال بابيتش (وهو من كتلة حزب روسيا الموحدة): quot;لن يتم شراء طائرات بدون طيار من إسرائيل لأننا فضلنا شراء منتجات المصنعين الوطنيين الروس. وهذا موقف الحكومة ولجنة الدوما لشؤون الدفاع. ووافق رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية نيقولاي ماكاروف على هذا الخيار أيضاquot;.

وكان عضو لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع ميخائيل موساتوف (عن الحزب الليبرالي الديمقراطي) قد أعلن عقب اجتماع اللجنة الموسعأمس بمشاركة رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال نيقولاي ماكاروف أن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية قررت شراء طائرات بدون طيار من إسرائيل في السنتين أو ثلاث سنوات القادمة.

وقال موساتوف: quot;لقد خصصنا وقتا طويلا خلال الاجتماع لبحث موضوع الأسلحة المستقبلية ووسائل الاستطلاع. وتطرقنا أيضا إلى مسألة الطائرات بدون طيار. وقال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية إنه سيتم شراء عدد من هذه الطائرات من إسرائيل في السنتين أو ثلاث سنوات القادمة، لأن روسيا لا تمتلك مثلها حالياquot;.