الكويت: اعلن الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون الاحد ان زوجته يلاري ستكون quot;وزيرة خارجية استثنائيةquot; في حال عينها الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما في هذا المنصب.
وقال كلينتون على هامش مؤتمر نظمه البنك الاهلي الاماراتي في الكويت quot;اذا قرر (اوباما) ان يطلب منها واتفقا على الامر، فاني اعتقد انها ستكون فعلا وزيرة خارجية استثنائيةquot;.
واضاف الرئيس الاميركي الديموقراطي السابق (1993-2000) quot;لقد عملت بقوة في هذه الانتخابات بعد معركة الانتخابات الاولية ضده، مثلي. اننا سعداء جدا بفوزه ونحن على ثقة ان بامكانه ان يؤدي عملا جيداquot;.
ويرد اسم السيدة الاميركية الاولى سابقا والتي هزمها باراك اوباما في الانتخابات الحزبية، بين الاشخاص الذين يمكن ان يتولوا منصب وزير الخارجية الاميركي في ادارة اوباما، بحسب الصحافة الاميركية.
واضاف كلينتون quot;لكنها لم تقم بكل ما قامت به على امل الحصول على مكافأة عمل، او البحث فيها حتىquot;.
واوضح الرئيس السابق انه اجرى اتصالا هاتفيا بزوجته مرارا في اليومين الاخيرين وانه لا يعلم ما اذا كانت هذه المسالة موضع بحث بين هيلاري وفريق اوباما.
وقال quot;في الحقيقة، لا اعرف شيئا عن ذلكquot;.
وكانت هيلاري كلينتون (61 عاما) خاضت حملتها خصوصا بالاستناد الى خبرتها في السياسة الخارجية التي اكتسبتها اثناء الولايتين الرئاسيتين لزوجها في البيت الابيض، وكذلك في مجلس الشيوخ حيث هي عضو في لجنة الجيوش.