لشبونة: شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مساء الاثنين في لشبونة على ان quot;التعاونquot; هو امر اساسي لتحقيق الامن في اوروبا، وذلك اثر اجتماع مع رئيس الوزراء البرتغالي خوسيه سوكراتيس.
ونقلت وكالة الانباء البرتغالية لوسا عن لافروف قوله ان quot;المزيد من التعاون سيصب في مصلحة اوروبا ويجعلها اكثر اماناquot; بالرغم من quot;الخلافاتquot; في وجهات النظر حول بعض المسائل.
واضاف quot;بفضل هذا التعاون، نشعر باننا اكثر امنا. وهذا الامر من شأنه ان يتيح لنا التركيز على افاق بناءة وعدم البقاء اسرى الجدل العقيم الذي يفصلناquot;.
وقبل ان يذكر بان البرتغال هي quot;عضو مهم في الاتحاد الاوروبي وفي الحلف الاطلسيquot; قال ان quot;زيادة التعاون على الصعيد الاوروبي والاطلسي هو رغبة مشتركةquot;.
وسيلتقي وزير الخارجية الروسي الذي يقوم بزيارة للبرتغال نظيره البرتغالي لويس امادو اليوم الثلاثاء. وستتناول المحادثات بالاضافة الى المسائل السياسية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
واوضح لافروف ان quot;روسيا تقيم علاقات جيدة جدا مع البرتغالquot; مشيرا الى انه بالاضافة الى الرغبة باجراء quot;حوار سياسي وهو ممتازquot; هناك quot;المزيد من التجارة الخارجية والمزيد من الاستثمارات من الجانبينquot;.