الكويت: شدد مبعوث الأمم المتحدة الخاص بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1559 تيري رود لارسن على ان quot;المحافظة على وحدة الأراضي السورية واللبنانية أمر يقتضي قيام البلدين بترسيم حدودهما الدوليةquot;. لارسن، أثناء زيارته الى الكويت وتعليقاً على ربط دمشق مسألة ترسيم حدودها مع لبنان بالانسحاب الاسرائيلي من مرتفعات الجولان، قال: quot;ان التعجيل في ترسيم الحدود بين سوريا ولبنان يصب في صالح الدولتينquot;.

الى ذلك قال لارسن ان الكويت quot; تحت قيادة الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الحكيمة وقفت على الدوام الى جانب لبنان في مسعاه لتحقيق استقلاله السياسي ووحدة اراضيه وسيادتهquot;. واضاف لارسن في مقابلة خاصة قبيل مغادرته نيويورك متوجها الى الكويت ان quot;الكويت بلد مهم في المنطقة ويحافظ على علاقات جيدة مع لبنان ومع كافة الاطراف المعنية في المنطقة ولذلك يستطيع دعم ومساعدة لبنان في مراحله الانتقالية التي بدأت في العام 2004quot;. واشار الى الدور الرئيس الذي أدته الكويت من اجل تحقيق استقرار الاقتصاد اللبناني واعادة اعماره.

واعرب عن بالغ سعادته لزيارة الكويت تلبية لدعوة وجهها اليه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور محمد الصباح موضحا ان الدعوة تهدف الى استكمال المباحثات التي عقدت على مستوى وزراء الخارجية في الكويت منذ بضعة اشهر وتناولت الملف اللبناني. وبشأن تقارير صحفية ذكرت ان اسرائيل مستعدة للانسحاب من قرية (الغجر) جنوب لبنان اكد لارسن ان السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون ومبعوثه الخاص في لبنان quot;يبذلان جهودا كبيرة لتسوية هذه المسألةquot;.