طهران: أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني أن الجيش العقائدي في النظام الإيراني اعتقل أفراد شبكة تجسس مرتبطة بجهاز الإستخبارات الإسرائيلي (الموساد). وقال الجنرال محمد علي جعفري الذي اورد تصريحه التلفزيون ان quot;مكتب الاستخبارات في الحرس الثوري فكك اخيرا شبكة تجسس مرتبطة بالموسادquot;. واضاف ان افراد quot;الشبكة كانوا يسعون الى جمع معلومات حول البرنامج النووي والقطاعات العسكرية للحرس الثوري وشخصيات في النظام لنقلها الى الموسادquot;. واوضح ان quot;كل اعضاء الشبكة اوقفوا (..) وضبطت اجهزة اتصالات حديثةquot;.

وقال الجنرال جعفري ان quot;افراد الشبكة اقروا بانهم تلقوا تدريبا في اسرائيل لارتكاب اعتداءات واغتيالاتquot; في ايران. واضاف ان quot;تفاصيل اكتشاف الشبكة وتوقيف افرادهاquot; ستنشر قريبا. لاواعلنت ايران السبت اعدام مهندس اتصالات ايراني علي اشطري شنقا بعد ادانته حزيران/يونيو بتهمة quot;التجسسquot; لحساب اسرائيل.

وقال مسؤول في الاستخبارات الايرانية ان علي اشطري الذي اوقف في شباط/فبراير 2007 شن عمليات تجسس لحساب اسرائيل لمدة ثلاث سنوات. واضاف المسؤول quot;مع اعلان شنق اشطري اردنا ان نظهر ان معارك جديدة للاستخبارات بدأت مع العدو وان هذه المعارك اصبحت اخطرquot;.

وارتفعت حدة التوتر بين ايران واسرائيل منذ ثلاث سنوات بسبب البرنامج النووي الايراني فضلا عن تصريحات الرئيس محمود احمدي نجاد الذي دعا مرات عدة الى quot;ازالةquot; الدولة العبرية عن الخارطة. وتتهم اسرائيل ايران بالسعي الى صنع السلاح النووي تحت غطاء برنامح نووي مدني الامر الذي تنفيه طهران على الدوام. ولا تعترف ايران باسرائيل وتدعم الحركات الفلسطينية المسلحة.