أبوظبي: أعرب رئيس جمهورية باكستان الإسلامية آصف علي زرداري باسم شعبه عن امتنانه للدور الكبير الذي تلعبه الامارات في دعم الشعب الباكستاني ومساندته في مجالات التنمية إضافة إلى المساعدات الانسانية التي كان لها بالغ الأثر في نفس الشعب رافعة عنه المعاناة، وذلك خلال زيارته رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان بعد ظهر اليوم في قصر المشرف.

وبحث الرئيسان مجمل علاقات التعاون بين الإمارات وباكستان والسبل الكفيلة بتنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، وبما يسهم في فتح آفاق جديدة من العمل المشترك إضافة إلى بحث إمكانية خلق فرص شراكة بين البلدين في العديد من القطاعات المختلفة.

كما جرى خلال المباحثات تبادل الرأي بشأن مجموعة من القضايا والامور المشتركة بين البلدين والمستجدات الراهنة على الساحتين الاقليمية والدولية، فأكد الزعيمان على أهمية الحفاظ على المكاسب التي حققها البلدان فى مختلف الميادين، معربين عن أملهما فى أن يسود الأمن والاستقرار العالم وان تتجاوز دول العالم تداعيات الأزمة المالية العالمية.

الرئيس الباكستاني أكد حرص بلاده واهتمامها بتعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات إيمانا منها بسياستها الحكيمة والمتزنة بقيادة الشيخ خليفة، منوها بما حققته من انجازات حضارية واقتصادية في المجالات كافة.

وتكريماً للضيف الرئيس والوفد المرافق، أولم رئيس الدولة بمأدبة غداء حضرها عدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.