إيلاف من الرياض: رعى الأمير خالد بن سعود الفيصل بن عبد العزيز آل سعود حلقة النقاش الخاصة بأمن المعلومات، التي جرت صباح الثلاثاء بفندق شيراتون الرياض بحضور عدد كبير من المهتمين بامن المعلومات في السعودية.

وتمت خلال حلفة النقاش مناقشة القضايا الحالية التي تواجه مدراء أمن المعلومات في المملكة العربية السعودية وتخدث خلال الحلقة راعي الحفل الأمير خالد بن سعود الفيصل، بالإضافة إلى الأستاذ/ اندرياس واجنر، رئيس نظم أمن وحماية تقنية المعلومات، والأستاذ/ فيليب سباركس، مدير عام توثيق المعلومات.

وقال الأمير خالد بن سعود الفيصل بن عبد العزيز آل سعود بأن الهدف من إقامة مثل هذا الحدث هو فتح قنوات الحوار لمعرفة المشاكل التي تواجه القطاع الحكومي والخاص في مجال حماية المعلومات وإيجاد الطرق المناسبة لضمان استمراريتها والتصدي للمشاكل في المستقبل. ونأمل من عقد مثل تلك الحلقات إلى إيجاد حلول لمشاكل أمن المعلومات وأن نمد يد العون للقطاع الحكومي والخاص للوصول إلى الاعتماد على الذات في هذا المجال وتقليص الاعتماد على الغير وخاصة في حماية الأمن القومي.

وأضاف قائلا: quot; من الملاحظ أننا نعاني من نقص في تأهيل الكوادر الوطنية في مجال أمن المعلومات ولكن بفضل من الله ثم من قائدنا الوالد الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله، وللمشاريع التنموية في مجال التعليم نرى ان هناك توجه سليم في هذا المجال وحيث يوجد لدينا المعرفة والمهارة والخبرة في هذا المجال نحن نعمل جاهدين في تأهيل الكوادر الوطنية في مجال حماية المعلومات ورفع المستوى ألتأهيلي للعاملين فيهquot;.

واستطرد قائلا..أرى انه من الهام جدا تفعيل قوانين حماية امن المعلومات في المملكة العربية السعودية وهي ضرورة تتماشى مع ديننا ومجتمعنا من منطلق انه لا يحق لشخص ما الحق في الاطلاع على معلومات الآخرين او تداول أي شيء منها، وعليه فيجب أن نتلافى الأخطاء المرتكبة من الغير في إعداد هذه القوانين، وهو ما تقوم به شركة الحصن الواقي لخدمات التقنية حيث أننا على أتم الاستعداد لنكون شريك استراتيجي لجميع الدوائر الحكومية والقطاعات الخاصة لحماية وطننا ممن يريد المساس بأمنه وسلامته.