عمان: غادر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ليلة السبت الاحد عمان متوجها الى سيول في زيارة رسمية الى كوريا الجنوبية تستغرق عدة ايام يجري خلالها مباحثات تتعلق بالتعاون الثنائي والاوضاع في الشرق الاوسط، على ما افاد الديوان الملكي الاردني في بيان الاحد.
وبحسب البيان سيجري الملك عبد الله خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس الكوري لي ميونغ باك تتركز على quot;آليات تطوير علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات بالاضافة الى بحث الاوضاع الراهنة في الشرق الاوسطquot;.
واوضح البيان ان العاهل الاردني سيلتقي كذلك بمسؤولين ورجال اعمال كوريين بهدف quot;بحث زيادة حجم التبادل التجاري وتشجيع القطاع الخاص في الاردن وكوريا على اقامة مشاريع واستثمارات مشتركةquot;.
ومن المفترض ان يوقع البلدان خلال الزيارة عددا من الاتفاقيات الثنائية ومذكرات تفاهم.
وتضاعفت صادرات الاردن الى كوريا الجنوبية ثلاث مرات منذ العام الماضي حيث بلغت خلال الاشهر الستة الاولى من العام الحالي حوالى 67 مليون دولار فيما بلغ حجم الواردات من كوريا حوالى 228 مليون دولار خلال الفترة ذاتها، حسب البيان.
ووقع البلدان في عمان في 23 تشرين اول/اكتوبر الماضي اتفاقا مبدئيا للتعاون النووي بينهما يمهد الطريق لاتفاق رسمي يوقع في كوريا في كانون الاول/ديسمبر المقبل.