إيلاف من الرياض: ثمن وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ دور المملكة العربية السعودية وتميزه بالدعم والمساندة والمساعدات الخيرة التي قدمتها سياسيا واقتصاديا للبنان وشعبه فضلا عن استضافة عشرات الآلاف من اللبنانيين الذين يعملون في السعودية وينعمون برعاية الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسلطات المملكة.

واستغرب وزير الخارجية اللبناني في تصريح له أمس التصريحات والمواقف التي تنال بشكل مسيء المملكة والدول الشقيقة والتنكر لها بهذا الشكل. وقال إن السعودية بلد محوري في العالم العربي والاسلامي ولها موقع مرموق دوليا وبالتالي فمن مصلحة لبنان الحفاظ على أفضل العلاقات معها وعدم التنكر للتاريخ الطويل من العلاقات اللبنانية السعودية التي امتازت بالاخوة والاحترام.

من جانب آخر استعرض الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا أمس مع السفير السعودي لدى لبنان الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجه مجمل التطورات الراهنة التي تشهدها المنطقة ولبنان الى جانب العلاقات الاخوية بين الرياض وبيروت في المجالات كافة.
وقد أعرب الرئيس سليمان عن حرصه الشديد على حسن العلاقات بين لبنان والسعودية مشددا على أن المملكة داعم أساسي للبنان في كل المراحل والحقبات وفي شتى المجالات .

وشجب سليمان التعرض لها وللمسؤولين فيها. وقال بيان عن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية إن سليمان أعرب عن حرصه الشديد على حسن العلاقات بين الدول العربية وعدم السماح بتعكيرها أو التعرض لها أو الإساءة إليها انطلاقاً من حرصه على التضامن العربي ومنعه القضايا القومية ورفضه في الوقت نفسه التعرض بأي شكل من الأشكال لهذه الدول ورؤسائها التزاماً بالقوانين المرعية.