سليمان سيؤكد في السعودية: سياستنا مستقلة عن سوريا

الرئيس سليمان يزور السعودية غدا

جدة-بيروت: أكد وزير الخارجية والمغتربين فوزي صلوخ ان quot;جو المحادثات بين الوفدين اللبناني والسعودي في جدة امتاز بالأخوة والود ومشاعر القربى التي تعكس تميز العلاقات بين البلدينquot;. صلوخ، الذي يرافق رئيس الجمهورية ميشال سليمان في زيارته الى المملكة العربية السعودية، قال: quot;إننا، ومنذ وصولنا الى المملكة، قُوبلنا بالحفاوة وحسن الاستقبال، وقد أجرى الرئيس سليمان وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن العزيز جولة محادثات موسعة شكلت نقلة اضافية في العلاقات بين البلدين، وسوف تستكمل الزيارة اليوم من خلال محطات متنوعة اقتصادية وسياسيةquot;.

وأضاف صلوخ في تصريح: quot;من المعلوم ان المملكة بلد محوري على مستوى العالمين العربي والاسلامي، وكذلك على المستوى الدولي، وقد كانت دائماً الى جانب لبنان دون تمييز بين مكونات شعبه حيث دعمتنا سياسيا واقتصاديا وتربويا، واليوم مع هذه الزيارة الهامة سيكون للعلاقات بين البلدين انطلاقة نحو آفاق رحبة، كما لمسنا ايضاً خلال المحادثات مقدار اهتمام القيادة السعودية بالأوضاع الدولية على مختلف المستويات، وكلنا ندرك أهمية مبادرة خادم الحرمين الشريفين على صعيد حوار الحضارات تلك المبادرة التي تحقق تأييداً دولياً متزايداً وسوف تناقشها الجمعية العمومية للامم المتحدة قريباً، ونحن في لبنان في مقدمة الداعمين لهذه المبادرة، ونأمل اعطاءها ما تستحق من اهمية على الصعيد الدولي نظراً الى مركزيتها على صعيد تصويب مسار العلاقات الدولية على المستويين البشري والسياسيquot;.

جعجع: اكتشاف الشبكة الارهابية انتصار لمنطق الدولة

من جهة أخرى رأى رئيس الهيئة التنفيذية في quot;القوات اللبنانيةquot; الدكتور سمير جعجع أن quot;اكتشاف الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي للخلية التي تستهدف الجيش في شمال لبنان منذ أيار الماضي هو انتصار لمنطق الدولة ومؤسساتهاquot;.

وقال جعجع: quot;لقد أثبتت هوية الفاعلين أنهم من بقايا تنظيم quot;فتح الاسلامquot; المعروفة نشأته وانتمائه وارتباطاته، وبالتالي فهو الارهاب الوحيد الذي وُلد في الشمال، وليس كما يدّعيه البعض في وصفهم للشمال أنه قاعدة للارهاب لغايات لم تعد خافية على أحدquot;. وأضاف جعجع في بيان: quot;إن هذا الانجاز يؤكد مرّة جديدة أن الدولة بكافة مؤسساتها العسكرية والأمنية والقضائية هي الكفيلة وحدها بضمان أمن المواطن وسلامة الوطن واستقرارهquot;.