بيروت: اعتبر قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان هنا اليوم ان توريط سلاح المقاومة في الاقتتال الداخلي يمثل خدمة لاسرائيل ويهيىء البيئة المواتية للارهاب.
جاء كلام سليمان خلال قيامه بجولة تفقدية للوحدات العسكرية التابعة للجيش المنتشرة على الحدود الجنوبية للبنان.

وقال سليمان quot;ان النصر الذي حققه لبنان على العدو باجباره على الانسحاب من الجنوب في العام 2000 ومنعه من تحقيق اهدافه العدوانية في حرب يوليو من العام 2006 يجب ان يؤدي الى ترسيخ الوحدة الوطنية والتمسك بقيم الديموقراطيةquot;.
وراى قائد الجيش ان quot;توريط البندقية المقاومة في الاقتتال الداخلي هو خدمة واضحة للعدو الاسرائيلي تجعله يطمئن الى سلامته وتدفعه للتحضير لعدوان جديد ضد وطننا كما يهيىء ذلك البيئة المواتية للارهابquot;.

واشار سليمان الى ان عدم لجوء الجيش الى استخدام القوة المسلحة لحفظ السلم الاهلي في الاحداث الاخيرة التي شهدها لبنان لا يعني انه بقي على الحياد انما كان بهدف حقن الدماء ومنعا لمزيد من التصدع في وحدة الصف الداخلي.

ولفت الى ان quot;ما بذله هذا الجيش ولايزال من جهود وتضحيات على مساحة الوطن كله يجب ان يواكبه تخلي الجميع عن لغة التصعيد والتصادم التي امتدت لثلاث سنوات خلت وادت الى ما ادت اليه كما يستدعي ذلك التضحية والتنازل والتوافق لمصلحة الوطنquot;.
يذكر ان انتقادات وملاحظات كثيرة قد وجهت الى الجيش اللبناني خلال الاحداث الاخيرة والتي شهدت صراعا مسلحا بين الموالاة والمعارضة في مختلف المناطق اللبنانية على خلفية عدم التدخل ومنع انفلات التصادم المسلح بالقوة