بيروت: أكد السفير السعودي في لبنان عبد العزيز خوجة أن السفارة مستمرة بالعمل قدر المستطاع آملا أن يعود السعوديون إلى لبنان خلال فصل الصيف. خوجة، وفي حديث إلى quot;صوت لبنانquot;، بارك للبنان بالاتفاق الذي رعته الجامعة العربية آملا أن يعود لبنان إلى ازدهاره ومجده مؤكداً الجهوزية للمساعدة مشددا على أن المهم هو الوصول لنتائج.

نقاش سياسي في شرق لبنان يسفر عن قتيل وجريح

الى ذلك قتل شخص واصيب آخر بجروح الخميس في مشادة بين انصار للمعارضة والاكثرية في شرق لبنان، كما ذكرت مصادر امنية. وقد وقع الحادث خلال نقاش سياسي حول الوضع في البلاد بين انصار لحزب الله الذي يقود المعارضة اللبنانية وانصار الاكثرية النيابية المعارضة لسوريا في قرية الفاكهة التي تبعد 40 كلم شمال بعلبك.

وقد احتدم النقاش فاخرج احد انصار المعارضة مسدسه ثم اطلق النار على محاوريه من حزب تيار المستقبل بزعامة سعد الحريري احد اقطاب الاكثرية، فاصيب شخصان توفي احدهما، كما ذكرت المصادر نفسها. ولم تتوافر معلومات اخرى عن الحادث الذي يكشف عن توتر سياسي قوي في لبنان.

واعلنت الجامعة العربية في وقت سابق من النهار عن اتفاق بين الاطراف اللبنانيين ينص على استئناف الحوار ابتداء من الجمعة لانهاء الازمة التي تعطل الحياة في لبنان منذ 18 شهرا وادت الاسبوع الماضي الى اعمال عنف دامية.

مسؤول عسكري اميركي كبير في لبنان للبحث في المساعدة العسكرية

هذا واعلن مسؤولون اميركيون ان مسؤولا عسكريا اميركيا رفيع المستوى توجه هذا الاسبوع الى لبنان ليناقش مع الحكومة الموالية للغرب وسائل مساعدة الجيش اللبناني. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية شون ماكورماك ان الجنرال مارتن ديمبسي الذي يتولى القيادة المركزية في البنتاغون، quot;ناقش مع الحكومة اللبنانية ما يمكن ان تحتاج اليه وما يمكن ان نقدمه لهاquot;.

واكد مسؤول في البنتاغون ان هذه الزيارة قد تمت الاربعاء عندما اعلنت الولايات المتحدة انها ستسرع تسليم المعدات الى الجيش اللبناني. ولم يستبعد ماكورماك الذي كان يتحدث في ندوته الصحافية المعتادة، ان تكون المساعدة العسكرية الاميركية لحكومة رئيس الوزراء الموالي للغرب فؤاد السنيورة كبيرة.

وقال quot;لا اريد ان استبعد امكانية ان يكون ثمة شيء آخر في هذه المرحلة، لكن ليس لدي ما اعلن عنهquot;. وذكر المتحدث باسم البنتاغون جيف موريل ان الولايات المتحدة قدمت مساعدة عسكرية بقيمة 371 مليون دولار الى القوات المسلحة والاجهزة الامنية اللبنانية منذ ايلول/سبتمبر 2006.