الدوحة: يتابع الرئيس اللبناني ميشال سليمان الثلاثاء زيارته الرسمية الى قطر حيث عقد إجتماعا وخلوة مع أمير البلاد الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني الذي أكد على إستمرار دعم بلاده السياسي والإقتصادي للبنان. وذكرت وكالة الانباء القطرية ان المحادثات مساء الاثنين تطرقت الى quot;سبل تطوير وتنمية افق التعاون المشترك بين البلدين كما تم استعراض عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشتركquot;.

من جهتها، ذكرت الوكالة اللبنانية الوطنية للانباء ان الرئيس اللبناني quot;شكر للامير القطري الدور الذي لعبته قطر على المستوى السياسي خصوصا من خلال اتفاق الدوحة فضلا عن مساهمتها في اعمار الجنوب وبالاخص بعد العدوان الاسرائيلي في العام 2006 اضافة الى المساهمات القطرية الاستثماراتية في عدة مجالات اقتصاديةquot;.

اما امير قطر فقد شدد بحسب الوكالة على quot;استمرار بلاده في نهجها الداعم للبنان على المستويات كافة سياسيا واقتصاديا ووقوفها الى جانبه في مختلف الظروف وتشجيع المستثمرين القطريين في الاستثمار في لبنانquot;.

وشارك في الاجتماع عن الجانب اللبناني وزيرا الخارجية والمغتربين فوزي صلوخ والاقتصاد والتجارة محمد الصفدي وعن الجانب القطري رئيس الوزاء وزير الخارجية حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني ونائب رئيس الحكومة وزير الطاقة عبد الله بن حمد العطية، ووزير الاقتصاد والمالية يوسف حسين كمال.

وكانت مصادر لبنانية افادت ان سليمان سيبحث مع المسؤولين القطريين تطبيق اتفاق الدوحة الذي وقع في 21 ايار/مايو برعاية قطر بين الافرقاء اللبنانيين ممثلي الاكثرية والمعارضة، والذي اتاح انتخابه رئيسا للجمهورية وتشكيل حكومة وطنية يتمثل فيها كل الاطراف.

وتأتي الزيارة قبل ثمان واربعين ساعة على القمة الرباعية التي سيشارك فيها حمد في دمشق الى جانب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مع الرئيس السوري بشار الأسد وضيفه الفرنسي الرئيس نيكولا ساركوزي حيث ينتظر المراقبون ارتدادات هذه القمة ليس فقط على صعيد منطقة الشرق الاوسط بل ربما على بعض التحالفات والسياسات الدولية.