رئيس روسيا وملك البحرين يلتقيان في موسكو

موسكو: قال الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف اليوم ان روسيا والبحرين ستتعاونان في مجال الطاقة وان الجانبين وقعا على اعلان مشترك لتعزيز العلاقات الثنائية. واوضح ميدفيديف اثناء مؤتمر صحافي مشترك عقده مع ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسي ال خليفة في الكرملين اليوم ان الحديث يدور حول تنفيذ مشاريع ضخمة وتطوير البنية التحتية.

واشار الى وجود آفاق كبيرة لتطوير التعاون الثنائي في مجال الطاقة النووية للاغراض السلمية. واضاف ان الجانبين اجمعا على ضرورة ايجاد معالجة سلمية للنزاعات في منطقة الشرق الاوسط ودعم الاستقرار في منطقة الخليج لافتا الى ان البحرين ايدت الاقتراحات الروسية الخاصة ببلورة منظومة امنية في منطقة الخليج.

من جانبه اعلن ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة عن اتفاق الجانبين على توقيع مذكرة حول التعاون في مجال الطاقة النووية للاغراض السلمية. وقال الشيخ حمد ان المباحثات تركزت على مناقشة القضايا الاقليمية والدولية مشيرا الى اتفاق الجانبين على تطوير التعاون في مختلف المجالات.

واعرب عن تأييد البحرين لفكرة عقد مؤتمر دولي حول الشرق الاوسط في موسكو مشيرا الى اهتمام بلاده بأن تعزز روسيا مواقعها. واشاد ملك البحرين بالتطور الذي شهدته روسيا خلال الاعوام الماضية قائلا ان البحرين مهتمة بالتعاون مع روسيا القوية. وكشف عن ان من شأن زيارته لموسكو quot;ان تفتح الابواب للنهوض بالعلاقات الثنائية الى مستويات اعلىquot;.