إسلام اباد، بيشاور: شارك اكثر من 2000 طالب باكستاني الأربعاء في تظاهرة وعدوا فيها بالدفاع عن بلادهم من أي عدوان وذلك وسط تزايد التوترات مع الهند بسبب الهجمات التي شهدتها مدينة بومباي الاسبوع الماضي. وشارك في التظاهرة التي حملت اسم quot;الدفاع عن باكستانquot; طلاب من الجناح الطلابي لquot;الجماعة الاسلاميةquot; هتفوا امام مبنى البرلمان بشعارات معادية للولايات المتحدة والهند واسرائيل.

وحمل الطلاب الملتحون اعلام الحزب باللون الاحمر والاخضر وهتفوا quot;اصدقاء اميركا خونةquot; و quot;الله اكبرquot; والجهاد هو الرد على المؤامرات الاميركية والهنديةquot;. وقال زبير سافدار زعيم الجناح الطلابي في quot;الجماعة الاسلاميةquot; ان الهند كانت وراء هجمات بومباي بهدف شن حرب على باكستان، الا انه قال ان شباب البلاد لن يسمحوا لمؤامرة جارتهم بان تنجح.

وقال سافدار ان quot;الهند تريد احتلال باكستان بحجة هجمات بومباي. وطلابنا سيهزمون هذه المؤامرة التي حاكتها الهند واميركا واسرائيلquot;. اما عتيق رحم رئيس الجناح الطلابي للجماعة الاسلامية فقال ان quot;الولايات المتحدة هي وراء الارهاب في العالم والان هي تدعم الهند لتدمير باكستانquot;.

ويعارض الجناح الطلابي في الجماعة الاسلامية الاصولية العملية التي يشنها الجيش الاميركي على مسلحين من طالبان والقاعدة في شمال غرب البلاد بمحاذاة افغانستان. واتهمت الهند quot;عناصرquot; في باكستان بالضلوع في هجمات بومباي التي اسفرت عن مقتل 188 شخصا، وطالبت باكستان بتسليمها 20 شخصا من المشتبه بهم.

اصابة سبعة في هجوم انتحاري

ميدانيا فجر انتحاري نفسه الاربعاء قرب عربة للقوات شبه العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية من باكستان ما ادى الى اصابة سبعة اشخاص بجروح، حسب الشرطة. ووقع الهجوم في بلدة شابقادار المحاذية لمنطقة القبائل المضطربة بالقرب من الحدود الافغانية حيث يقاتل الجنود الباكستانيون مسلحين تابعين للقاعدة وطالبان.

وذكر وفيق خان من الشرطة المحلية ان quot;الانتحاري كان يقود عربة يجرها حمار ثم قفز باتجاه العربة العسكرية، الا انه وقع اثناء ركضه وفجر نفسهquot;. وتشهد باكستان حاليا موجة من التمرد الاسلامي. وقتل نحو 1500 شخص منذ تموز/يوليو 2007 في موجة من التفجيرات المسلحة والهجمات الانتحارية في انحاء البلاد.