مينغورا (باكستان): قال مسؤولون عسكريون إن مهاجما انتحاريا قتل نفسه وأصاب ثلاثة أطفال بجروح في بلدة بشمال غرب باكستان يوم الثلاثاء بينما كان الناس في أنحاء أخرى بالبلد الذي يغلب المسلمون على سكانه يحتفلون بعيد الاضحى. وقع الهجوم في منطقة بونر المجاورة لوادي سوات الذي تسوده الاضطرابات والذي قتلت فيه قوات باكستانية مئات المتشددين خلال العام المنقضي.

وقال مسؤول في المخابرات العسكرية مشترطا عدم نشر اسمه quot;خرج المهاجم من السيارة وفجر نفسه وأصاب ثلاثة أطفال لكن لم يسقط قتلى.quot; وقتل ما لا يقل عن 30 شخصا وأصيب كثيرون اخرون بتشوهات وجروح في هجومين بسيارتين ملغومتين الاسبوع الماضي في شمال غرب باكستان.

وشددت اجراءات الامن في أنحاء باكستان خلال عطلة عيد الاضحى تحسبا لاي هجمات قد ينفذها المتشددون المرتبطون بتنظيم القاعدة وحركة طالبان الذين نفذوا موجة من الهجمات الانتحارية ردا على عمليات عسكرية ضدهم.

وقتل 48 شخصا في هجوم انتحاري خلال العيد في ديسمبر كانون الاول العام الماضي في بلدة تشارسادا بشمال غرب باكستان. وأثار تزايد أعمال العنف مخاوف بخصوص استقرار باكستان المسلحة نوويا في وقت تكافح فيه حكومتها المدنية لمواجهة تراجع اقتصادي حاد وضغط من الهند لتوسيع نطاق حملتها على المنظمات الاسلامية المتشددة في أعقاب هجوم نفذه متشددون وقتل فيه ما لا يقل عن 171 شخصا في مومباي الشهر الماضي.