بيروت: يتوجه الرئيس اللبناني ميشال سليمان غدا الى الاردن في زيارة تستمر يومين تلبية لدعوة رسمية من العاهل الاردني عبدالله الثاني لاجراء محادثات تتعلق بالعلاقات الثنائية وعملية السلام في المنطقة.
وذكر مصدر في القصر الجمهوري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان برنامج اليوم الاول للزيارة يتضمن اجتماعا موسعا يحضره اعضاء الوفدين اللبناني والاردني يعقبه قمة ثنائية بين سليمان والملك عبدالله الثاني.

واضاف ان الرئيس سليمان سيلتقي عقب ذلك في مقر اقامته كل من رئيس مجلس الاعيان زيد الرفاعي ورئيس مجلس النواب الاردني عبدالهادي المجالي ثم يقيم العاهل الاردني وزوجته الملكة رانية حفل عشاء على شرق الرئيس الضيف والوفد المرافق له.
واشار المصدر الى ان سليمان سيقوم في اليوم الثاني بزيارة الى منطقة البحر الميت حيث يزور قيادة العمليات الخاصة حيث تعقد هناك لقاءات يتخللها متابعة تميرن عسكري.

وقال المصدر المواكب لزيارة سليمان ان quot;المباحثات بين الرئيس اللبناني والعاهل الاردني ستتركز على العلاقات الثنائية لاسيما ما يتصل منها بالجانب الاقتصادي المتعلق بالطاقة وشبكة الربط السداسي الكهربائي والمساعدات العسكرية للجيش اللبناني ومكافحة الارهابquot;.

واوضح ان المباحثات ستتناول ايضا quot;الوضع في المنطقة وافق عملية السلام التي يجب ان ترتكز الى اسس اتفاق مدريد ومبادرة السلام العربية التي اقرت في قمة بيروت عام 2002 بكامل مندرجاتها وتحديدا البند المتعلق برفض التوطين وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم التي هجروا منها لاسيما ان لبنان والاردن يتشاركان في هذا الهمquot;.

ويرافق الرئيس سليمان وفد وزاري يضم وزير الخارجية والمغتربين فوزي صلوخ ووزير الطاقة والمياه الان طابوريان ووزير البيئة انطوان كرم