دمشق: استقبل الرئيس السوري بشار الاسد السبت في دمشق الرئيس الاميركي الاسبق جيمي كارتر الذي وصل الى سوريا اتيا من لبنان، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا.
وكانت صحيفة quot;تشرينquot; السورية الحكومية ذكرت ان كارتر سيبحث مع الرئيس السوري عملية السلام في الشرق الاوسط ومستقبل العلاقات بين واشنطن ودمشق.
وقالت الصحيفة ان quot;الرئيس كارتر سيبحث اليوم مع الرئيس الاسد في زيارته الثانية لسوريا هذا العام الاوضاع في المنطقة وخاصة ما يتعلق بالاراضي الفلسطينية المحتلة وعملية السلام بالاضافة الى التطورات في العراقquot;.
واضافت quot;تشرينquot; ان كارتر سيبحث ايضا quot;مستقبل العلاقات السورية الاميركية في ظل الادارة الاميركية الجديدة برئاسة الرئيس المنتخب باراك اوباماquot; الذي يتسلم مهماته الرسمية في 20 كانون الثاني/يناير المقبل.
وتابعت quot;من المعروف ان الرئيس كارتر من اشد المنتقدين لمواقف وسياسات ادارة (الرئيس الاميركي جورج) بوش في ما يخص غزو العراق وعملية السلام وملف ايران النوويquot;.
ويقوم كارتر بزيارته الثانية لسوريا هذا العام وكان التقى في دمشق في نيسان/ابريل الماضي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.
ووصل كارتر الى دمشق اتيا من بيروت حيث التقى المسؤولين اللبنانيين طالبا من السلطات اللبنانية السماح لمؤسسته بمراقبة الانتخابات النيابية المقررة في ربيع 2009.
وهذه الانتخابات هي الثانية التي ستجري بعد انسحاب القوات السورية من لبنان في نيسان/ابريل 2005 بعد وجود عسكري استمر نحو ثلاثة عقود.