المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الهندي:
لا نخاف باكستان وضبطنا للنفس ليس ضعفا

ميساء يوسف من المنامة: أكد المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الهندي د. سانجيا برو بأن الهند ليست خائفة من باكستان ، وقال إن صمت الحكومة الهندية ولجوءها لضبط النفس يجب أن لا يفسر انه ضعف ، مشددا على أن الإرهابيين يجب أن ينالوا جزاءهم.

وقال برو خلال مداخلة له في مؤتمر حوار المنامة quot; إن الهند نسعى للتصدي لبؤرة الإرهاب في باكستان ، وهذه الخطوات ستكون في مصلحة العالم ككل وليس الهند وحدها، حيث حان الوقت لمواجهة تحديات الإرهابquot;.

ودعا المتحدث الهندي بأن الدول بعد التعامل بمعايير مزدوجة في محاربة الإرهاب، مشيرا إلى أن الحكومة الهندية قامت بإجراء عدة اتصالات رسمية مع الباكستانيين بخصوص الإعمال الإرهابية الأخيرة وطالبت بمحاسبة مستغلي أراضيها لاستهداف الهند وأمنها.

وأشار سانجينا أن الإرهاب والتطرف في كل أشكاله يسعى إلى تقويض التعددية في الهند وديمقراطيتها، ونجاح التجربة الديمقراطية دليل مهم لمستقبل الديمقراطية في المنطقة، محذرا quot; أن هناك دول وقعت معاهدات عدم نشر الأسلحة وهي من تنشر الأسلحة منذ القدم، ورغم عدم توقعينا على اتفاقية منع انتشار الأسلحة إلا أن أحدا لا يستطيع اتهامنا بذلكquot;.

وتطرق إلى تداعيات الأزمة المالية الحالية على بلاده ، حيث أكد أن الأزمة الاقتصادية ستؤثر على الهند كما أثرت على الدول الأخرى ، مشيرا إلى أن بلاده تعتمد على استراتيجيات لمواجهة تبعات الأزمة.

وقال سانجينا quot; خططنا القادمة تركز على تعزيز التكنولوجيا، تعزيز القدرات الدفاعية ، السعي التواصل إلى شراكات إستراتيجية، ونحن نعمل على يجب أن تكون القاعدة واضحة بالنسبة للتجارة الدولية ، ونود أن نعزز من دور منظمة التجارة العالمية، والهند تريد العمل من اجل تعزيز نمو الدول الناميةquot;.

كما أكد سعي بلاده لضمان الأمن في المحيط الهندي مبينا سعي بلاده لتعزيز علاقاتنا مع أوربا ودول الخليج، مشيدا بالزيارة الأخيرة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين التاريخية إلى الهند.