روما: ذكرت صحيفة quot;الفوليوquot; الإيطالية اليمينية أن البابا بنديكتوس السادس عشر سيقوم في الفترة من 8 إلى 15 أيار/مايو المقبلة برحلة إلى الأرض المقدسة يزور فيها الأردن وإسرائيل. وقالت الصحيفة التي يديرها جوليانو فيرارا وهو متحدث سابق باسم رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو بيرلسكوني quot;حسب المعلومات التي حصلت عليها الفوليو فان البابا سيتوجه يوم الثامن من ايار/مايو الى عمان.. وبعد ذلك بثلاثة ايام سيتوجه الى اسرائيل في طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية الاردنية. وتشمل الرحلة التي تستمر اربعة ايام زيارة لاراضي السلطة الفلسطينيةquot;.

واضافت الصحيفة انه quot;من المرجح ان يؤكد الفاتيكان نبأ هذه الزيارة في هذا الاسبوع او قبل رأس السنة على اي حالquot;. واوضحت صحيفة quot;الفوليوquot; ان quot;البابا سيقيم قداسا في مدينة القدس وقداسا في الناصرة وقداسا في بيت لحم حيث من المقرر ان يلتقي برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباسquot;. وافادت الصحيفة انه من غير المقرر عقد اي لقاء بين البابا وممثلين لحركة حماس الاسلامية.

وكان الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز قد ذكر قبل خمسة ايام انه بحث مع وفد من الفاتيكان quot;برنامج زيارة محتملة يقوم بها البابا بنديكتوس السادس عشر الى اسرائيل في ربيع 2009quot;.

وقالت ايليت فريش المتحدثة باسم بيريز برس quot;اننا نترقب الاعلان الرسمي عن هذه الزيارة من جانب الفاتيكان، ولكن الرئيس شرع منذ الاربعاء في نقاش مع وفد من الفاتيكان حول برنامج هذه الزيارة التي يمكن ان تتم في الربيعquot;.

وكان بيريز قد دعا البابا خلال زيارة الى ايطاليا في ايلول/سبتمبر 2007 الى زيارة اسرائيل quot;لتعزيز رسالة السلام والمصالحة والامل في الشرق الاوسط باسرهquot;. وذكرت المتحدثة باسم بيريز ان البابا اجاب بانه سيكون مغتبطا بقبول هذه الدعوة ولكن من دون تحديد اي موعد. كما ان مسؤولا في الفاتيكان تحدث في تشرين الثاني/نوفمبر عن احتمال قيام البابا بزيارة الى اسرائيل في العام 2009.