غزة: اعلن رئيس القضاء العسكري في الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة ان محكمة عسكرية اصدرت الثلاثاء حكما بالاعدام على شاب فلسطيني بتهمة التعاون مع اسرائيل. وقال احمد عطا الله رئيس هيئة القضاء العسكري في الحكومة المقالة لوكالة فرانس برس ان quot;المحكمة العسكرية الدائمة في غزة حكمت اليوم على المتهم محمد على حسن صيدم، 34 عاما، وهو من سكان رفح بالاعدام شنقا بتهمة الخيانة والتجسس والتامر والتعاون مع العدو الصهيونيquot;.

واوضح عطا الله ان المتهم اعتقل في غزة في 18 شباط/فبراير من العام الحالي وquot;ارتبط مع المخابرات الاسرائيلية حسب اعترافاته عام 2004 وشارك في جمع معلومات عن المقاومين ساعدت باستهداف عدد منهم بينهم الشهيدان احمد عاشور وعيسى العرقانquot;.

وتابع ان المتهم quot;اعترف بتلقيه دورات عسكرية في معسكر اسرائيلي والمشاركة مع قوات الاحتلال في اجتياحات عديدة في قطاع غزةquot;. وشدد عطا الله على ان قرار الاعدام جاء quot;حكما رادعا للحيلولة دون العمالةquot;. واشار الى ان حكم الاعدام صدر على اثنين قبل صيدم احدهما متهم بالتعاون مع اسرائيل، مؤكدا ان تنفيذ حكم الاعدام بحاجة الى مصادقة من الرئيس (محمود عباس).