عباس يأمر بإطلاق سراح جميع سجناء حماس
غزة: ذكرت حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان الامن التابع للحكومة المقالة التي تقودها حركة حماس في غزة اعتقل فجر اليوم الجمعة في القطاع عددا من قادة فتح بينهم زكريا الآغا قائد الحركة في قطاع غزة.

وقال مسؤول في حركة فتح طلب عدم ذكر اسمه ان الامن التابع لحركة حماس اعتقل quot;زكريا الآغا وابراهيم ابو النجا القياديين الكبيرين في حركة فتح ومحمد القدوة محافظ محافظة غزة رئيس الغرفة التجارية الفلسطينية من منازلهم في قطاع غزةquot;.

وطالب هذا المسؤول بالافراج الفوري عن هؤلاء القادة الثلاثة وجميع المعتقلين من عناصر حركة فتح في قطاع غزة.

واوضح قيادي آخر في حركة فتح ان الامن التابع لحماس اعتقل فجر الجمعة ايضا quot;اسامة الفرا محافظ خان يونس في جنوب قطاع غزة وعبد الله ابو سمهدانة محافظ محافظة الوسطى في قطاع غزة وquot;ثمانية من امناء سر اقاليم فتح في قطاع غزةquot;.

واكد ان quot;هذه الاجراءات تمثل رد حركة حماس على دعوة الرئيس للحوار ومبادرته بالافراج عن المعتقلين من عناصر حماس في الضفة الغربيةquot;.

وكان عباس امر الخميس اجهزته الامنية بالافراج عن ناشطي حماس الذين اعتقلوا في الايام الاخيرة في الضفة الغربية، بحسب بيان من الرئاسة.

لكن سامي بو زهري المتحدث باسم حماس نفى في تصريح لوكالة فرانس برس quot;صحة الانباء حول الافراج عن معتقلي الحركةquot;، مؤكدا انها quot;ادعاءات لا اساس لها من الصحةquot;.

وقام الامن التابع لحماس بحملة دهم واعتقالات في صفوف عناصر حركة فتح في قطاع غزة اثر انفجار قرب شاطىء بحر مدينة غزة اسفر عن مقتل ستة اشخاص هم خمسة من عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحماس وطفلة.

كما قامت اجهزة الامن في الضفة الغربية باعتقالات في صفوف حماس.