الجيش الاسرائيلي سيغير انماط عمله في غزة
عمان: أعلنت الحركة الإسلامية الأردنية اليوم الأحد تأجيل رحلة سفينة كسر الحصار عن غزة التي كان مقررا إطلاقها الخميس المقبل إلى منتصف الشهر المقبل.

وقال أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي زكي بني ارشيد في بيان صحفي نشر على الموقع الإلكتروني للحزب quot;أن هناك عقبات إدارية ولوجستية فرضت تأجيل موعد إطلاق السفينة إلى منتصف الشهر المقبلquot;.

وقال quot;كان من السهل إطلاقها من قبرص كون التكلفة اقل إلا أن هناك إصرار على أن يكون إطلاقها من ميناء العقبة( جنوب الاردن ) رغم أن تكلفتها أكثرquot;.

وسعى الإسلاميون لمشاركة نشطاء أوروبيين في الرحلة ، إلا أن موسم الأعياد في الدول الأوروبية حال دون ذلك .

وكانت الحركة الإسلامية أعلنت الشهر الحالي عن إطلاق حملة للتضامن مع سكان قطاع غزة وقالت إن إرسال سفينة تحمل مساعدات طبية احد فعاليات هذه الحملة .

ووصلت إلى ميناء غزة أمس السبت أول سفينة عربية هي سفينة quot; الكرامة quot; القطرية التي أبحرت من مرفأ لارنكا في قبرص مساء الجمعة ،وتقل قطريين اثنين وثلاثة لبنانيين وناشطة إسرائيلية وصحفيا إسرائيليا ومتضامنين أوروبيين.

وكانت إسرائيل التي تفرض حصارا مشددا على غزة منذ أن سيطرت حماس عليه في حزيران/ يونيو 2007 ، اعترضت مطلع الشهر الحالي سفينة quot;المروةquot; الليبية المحملة بالمساعدات الإنسانية ،والتي كانت السفينة العربية الأولى التي حاولت كسر الحصار الإسرائيلي عن غزة ولم تتمكن من الوصول.