نيودلهي: أعلن اليوم أن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل سيقوم بزيارة للعاصمة الهندية غدا الجمعة لمدة يوم واحد يلتقي خلالها نائب رئيس الدولة حامد انصاري. وذكر بيان لوزارة الخارجية الهندية ان الوزير السعودي سيعقد مباحثات ثنائية مع نظيره الهندي برناب موخرجي يعقبها مؤتمر صحافي في قصر حيد اباد في نيودلهي. وتوقعت وسائل الاعلام الهندية ان نيودلهي ستطلب من وزير الخارجية السعودية الضغط على باكستان للعمل على انهاء تسلل الجماعات الارهابية التي تنفذ هجماتها بالهند لما تتمتع به المملكة من علاقات مميزة مع اسلام اباد.

كما ذكرت ان موخرجي سيعرض على الفيصل الادلة التي توصلت اليها الهند اثناء التحقيقات والتي تفيد بتورط عناصر ارهابية جاءت من الاراضي الباكستانية لتنفيذ هجمات مومباي الاخيرة في ال26 من نوفمبر الماضي.

يذكر ان هذه الزيارة الثانية للامير سعود الفيصل خلال هذا العام حيث كانت الاولى في 28 فبراير الماضي فى اطار تطورالعلاقات الهندية السعودية التى شهدت تقدما ملحوظا بعد الزيارة التاريخية التى قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود الى الهند عام 2006 وأدت الى وضع نظرة مستقبلية طموحة لتعزيز الشراكة الاقتصادية الهندية السعودية.