أبوظبي: اختارت حكومة أبوظبي، نائب رئيس جمعية البحرين للجودة، البحريني خالد جاسم بومطيع، ضمن فريق 20 خبير عربي من حول العالم، لتقويم المؤسسات الحكومية في إمارة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والإعلان عن جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميّز.

ويشارك بومطيع حالياً في عمليات التقويم، التي تضم مجموعة من خبراء الجودة العرب من حول العالم، ومنهم خبراء عرب في الولايات المتحدة الأميركية، وبريطانيا، وكندا، ومصر، والأردن، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، تحت إشراف الأمانة العامة للمجلس التنفيذي للجائزة، بالتعاون مع المركز الأوروبي لإدارة الجودة الشاملة في جامعة برادفورد في المملكة المتحدة، الذي يشرف تقنياً، ويدرّب على تنفيذ هذه الجائزة ويتابعها.

وجاء اختيار الخبراء، ومن بينهم بومطيع، بعناية من قبل حكومة أبوظبي، لخبرتهم الشاملة والتخصصية في مجال الجودة، واطلاعهم الواسع في مجال جوائز التميز، التي تتواكب مع الرؤية والهدف من جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، استجابة لحتمية إحداث التحوّل المطلوب من قبل القيادة العليا، نحو تحقيق غايات الأداء المؤسسي المتميز من النواحي الإدارية كافة لكل مؤسسات الدولة، لتحقيق خدمة متميزة للمتعاملين مع هذه المؤسسات بوصف الانسان يمثل الهدف الرئيس للتنمية.

إضافة الى تحقيق الرضا الوظيفي الشامل لجميع العاملين في أجهزة الدولة، مما سيؤدي بالضرورة إلى إحداث الأثر الإيجابي على المجتمع اجتماعياً واقتصادياً وبيئياً.

جدير بالذكر أن الدكتور بومطيع حاصل على درجة الدكتوراة في مجال إدارة الجودة الشاملة، إضافة إلى جائزة شخصية العلاقات العامة على مستوى الشرق الأوسط 2006 كأول بحريني يحصد هذه الجائزة، وهو عضو مشارك في عمليات تقويم جائزة دولة الكويت في المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، إلى جانب العديد من المشاركات المحلية والخارجية.