نيقوسيا: اتهمت جبهة الخلاص الوطني التي تعد ابرز تنظيمات المعارضة السورية في المنفى، الاحد النظام السوري ب quot;التخريب الممنهجquot; في لبنان عبر quot;اغتيال رموز قوى 14 آذار/مارس (الاكثرية) والمؤسسة العسكريةquot; اللبنانية.

وقالت الجبهة التي تضم تكتلا لتنظيمات وشخصيات تعيش في المنفى ان النظام السوري quot;يستمر في خلق حالة من الشلل وتعطيل المؤسسات والفراغ الدستوري في لبنان الشقيق، من خلال مناورات الحلفاء، ومن خلال التخريب الممنهج، باغتيال رموز قوى 14 آذار/مارس، والمؤسسة العسكرية الوطنية، التي لم يعد دوره فيها خافيا على احدquot;.

وكانت مواجهات دامية اسفرت عن سبعة قتلى جرت في 27 كانون الثاني/يناير بين عناصر الجيش اللبناني ومتظاهرين من المعارضة كانوا يحرقون اطارات في ضاحية بيروت الجنوبية احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي. وتعرضت مراكز عدة للجيش اللبناني في بيروت وضواحيها لسلسلة اعتداءات خلال الايام القليلة الماضية ادت الى اصابة جنديين بجروح.

وكان انفجار سيارة مفخخة ادى في ال25 من كانون الثاني/يناير الماضي في شرق بيروت الى مقتل النقيب وسام عيد من قوى الامن الداخلي في لبنان الذي كان يلاحق بشكل خاص ملف اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري في 2005.