أميركا: إطلاق الصاروخ الايراني الباليستي quot;مؤسفquot;

تدشين أول مركز فضائي في إيران

طهران: أعلن قائد سلاح الجو في الجيش الايراني العميد احمد ميقاتي اليوم ان بلاده صممت مقاتلات حربية جديدة يمكنها الافلات من رصد الرادارات الحديثة. واشار ميقاتي في تصريح صحافي نشرته وكالة انباء (مهر) الايرانية الى الانتهاء من مرحلة تصميم هذا النوع من الجيل الخامس لطائرات (صاعقة) الحربية وبدء المراحل الاولية لعملية الانتاج.

واضاف quot;اننا نتابع حاليا عملية صناعة طائرات خفية وكذلك رفع المستوى القتالي لدى مقاتلات (صاعقة) في مجال الرادار والصواريخ والادوات القتاليةquot;. واكد مجددا استعداد القوات المسلحة الايرانية للتصدي quot;لاي عدوان اجنبيquot; مشددا على ان اي هجوم سيواجه ردا quot;حازما وقاطعاquot; من قبل القوات الايرانية. ونفى المسؤول العسكري الايراني قيام بلاده بشراء طائرات من روسيا والصين واصفا ما نشر بهذا الصدد بانها quot;لا تتعدى كونها شائعات لا اساس لها من الصحةquot;.

إيران ترفض إتهامها بالاستيلاء على آبار نفط عراقية

من ناحية أخرى رفضت ايران اليوم اتهامات عراقية لها بالاستيلاء على اكثر من 15 بئرا للنفط في جنوبي العراق معتبرة ان لا اساس لها من الصحة. ووصف المتحدث باسم الخارجية الايرانية محمد علي حسيني في بيان نشر له اتهام هيئة النزاهة العراقية لايران بالاستيلاء على حقول نفطية عراقية واقعة على الحدود بين البلدين بانه quot;لا اساس له من الصحة ويهدف لتحقيق غايات مشبوهةquot;.

واضاف حسيني ان quot;هذه المزاعم غير موثقة وان الذين يطرحونها لا يقدمون معها معلومات وادلة وافيةquot; معلنا في الوقت نفسه استعداد طهران لدراسة هذه القضية عن طريق تشكيل لجنة مشتركة للمادة 5 من البروتوكول الخاص بوضع علامات الحدود البرية بين البلدين. واتهمت هيئة النزاهة العراقية ايران بالاستيلاء على اكثر من 15 بئرا للنفط في منطقة الطيب الحدودية جنوبي العراق.