عمان : طالب مدعي عام محكمة امن الدولة الاردنية الاربعاء بانزال اقصى عقوبة بحق ثلاثة اردنيين اتهموا بالتخطيط لاغتيال الرئيس الاميركي جورج بوش اثناء زيارته لعمان في العام 2006، على ما افاد مصدر قضائي.
وقال المصدر ان quot;المدعي العام طالب بتجريم كل من نضال المومني (29 عاما) وسطام الزواهرة (28 عاما) وثروت علي دراز (24 عاما) بالتهم الموجهة لهم في القضية وانزال العقوبة القصوى بهم والتي قد تصل الى السجن المؤبدquot;.
ويواجه المتهمون الثلاث تهم quot;المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية وحمل وحيازة اسلحة دون ترخيص قانوني بقصد استعمالها على وجه غير مشروع وحيازة مفرقعات دون ترخيص قانوني بقصد استعمالها على وجه غير مشروعquot;.
واضاف المصدر ان quot;المدعي العام اختتم مرافعة النيابة اليوم (الاربعاء) فيما طلب محامي الدفاع من المحكمة امهاله حتى الاسبوع القادم لتقديم مرافعة الدفاع التي ستستمع المحكمة لها في 13 من الشهر الجاريquot;.
وبحسب لائحة الاتهام، فان المتهمين الثلاثة quot;تولدت لديهم فكرة تفجير السفارتين الاميركية والدنماركية في المملكة واغتيال الرئيس الاميركي جورج بوش لدى وصولهquot; الى عمان في الثلاثين من تشرين الثاني/نوفمبر 2006.
وتم اعتقال المتهمين الثلاثة في 28 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2006 في محافظة الزرقاء (23 كلم شمال شرق) قبل يومين فقط من زيارة الرئيس بوش.
وكانت المحكمة بدات اولى جلساتها في القضية في السابع من آذار/مارس الماضي.