الفاتيكان: أكد الفاتيكان رسميا الجمعة زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر لواشنطن ونيويورك من 15 الى 20 نيسان/ابريل المقبل والتي كان اعلنها مؤتمر الاساقفة في الولايات المتحدة. وجاء في بيان للفاتيكان ان البابا سيقوم من 15 الى 20 نيسان/ابريل بquot;رحلة رعوية الى الولايات المتحدة حيث سيزور واشنطن ونيويورك وعلى ان يزور مقر الامم المتحدةquot;.

وسيصل البابا في 15 نيسان/ابريل الى واشنطن التي سيغادرها في 18 منه الى نيويورك حيث سيبقى حتى 20 الشهر وعلى ان يعود الى روما صباح 21. وستكون اول زيارة يقوم بها البابا الالماني الى الولايات المتحدة والثامنة له خارج ايطاليا منذ اعتلائه السدة البابوية في 19 نيسان/ابريل 2005.

وسيحتفل البابا ينديكتوس السادس عشر واسمه الحقيقي جوزف راتزينغر خلال رحلته الى الولايات المتحدة بالذكرى الثالثة لانتخابه على رأس الكنيسة الكاثوليكية وبعيد ميلاده ال81 في 16 نيسان/ابريل.

ومن المنتظر ان يزور البابا ايضا استراليا في تموز/يوليو للمشاركة في الايام العالمية للشباب. كما سيزور في ايلول/سبتمبر مدينة لورد (فرنسا) للمشاركة في احتفالات الذكرى ال150 quot;لظهورquot; العذراء ولكن موعد قيامه بهذه الزيارة لم يتحدد بعد.