كابول: قللت وزارة الدفاع الافغانية الاثنين من شأن التهديد الذي يمثله تمرد طالبان ورأت انه quot;ليس خطيرا بقدرquot; ما يتم تصويره في الخارج. وقال المتحدث باسم الوزارة الجنرال محمد ظاهر عزيمي خلال مؤتمر صحافي ان بعض دول الحلف تتحدث عن مخاطر اكبر بكثير مما هي عليه في الواقع للحصول على قوات اضافية ضمن قوة ايساف.

إعتقال ملا منصور داد الله في بلوشستان
وقال ردا على سؤال يتعلق بالنداء الذي وجه الى الدول المشاركة في ايساف لتقديم مساهمة اكبر في افغانستان لمحاربة مقاتلي طالبان والقاعدة الى جانب الجيش الافغاني quot;نقر بان هناك تهديداتquot;. واضاف ان quot;حجم التهديد ليس بقدر ما يتم تصوره خارج افغانستانquot;.

ودعا وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس في الايام الماضية اوروبا الى تعزيز قوة ايساف محذرا في نهاية الاسبوع الماضي من ان فشل مهمة هذه القوات سيكون له تداعيات على امن القارة الاوروبية.

وقال المتحدث quot;من جهة هناك الواقع في افغانستان ومن جهة ثانية هناك ما يقوله الحلف الاطلسيquot;. واضاف quot;عندما تجرى مباحثات بين دول الحلف تحاول اظهار ان القلق كبيرquot; بشأن الوضع في افغانستان.واوضح quot;لديهم اسباب وجيهة للقيام بذلك منها الحصول من الدول اعضاء الحلف على مزيد من المساعدة والجنود لافغانستانquot;.وتابع quot;لكن في الداخل القلق ليس بهذا الحجمquot;.

والعام الماضي كان الاكثر دموية مع سقوط اكثر من ستة الاف قتيل لكن المتحدث الافغاني اعلن ان 2007 كانت سنة نفذ خلالها مزيد من الهجمات على المتمردين مع عديد قوات اكبر وافضل تجهيزا.وكان الجنرال الافغاني رافق وزير الدفاع الافغاني عبد الرحيم ورداك الى المؤتمر الذي عقده الحلف الاطلسي في ميونيخ في نهاية الاسبوع الماضي.