القاهرة:اكد رئيس مجلس الوزراء المصري احمد نظيف مساء اليوم سعي حكومتي مصر والكويت الى تنمية علاقاتهما الثنائية في مختلف المجالات بما يصب في مصلحة شعبيهما. وفي تصريح الى الصحافيين اعرب عن ترحيبه بزيارة رئيس مجلس الوزراء الكويتي ناصر المحمد الأحمد الصباح الى مصر واصفا العلاقات المصرية الكويتية بquot;النموذج الذي يحتذى به في جميع المجالاتquot;.

وقال ان هناك زيادة في التبادل التجارى بين البلدين وعلاقات تكامل الى جانب استثمارات كبيرة من جانب القطاع الخاص الكويتي وكذلك الحكومي ممثلة في الصندوق الكويتي للتنمية. واوضح ان الكويت تحتضن على ارضها جالية مصرية كبيرة هي الثانية من حيث العدد. كما نوه بتزايد الاستثمارات الكويتية في مصر في مختلف المجالات وبحرص رجال الاعمال الكويتيين على زيادة استثماراتهم انطلاقا مما يلمسونه من تحسن فى مناخ الاستثمار في مصر.

وأكد سعي مصر الى تحسين مناخ الاستثمار ووضع الاطر التشريعية اللازمة لتسهيل تدفق رؤوس الاموال الى السوق المصرية.

وقال مجدي راضي المتحدث باسم مجلس الوزراء ان نظيف أكد عمق العلاقات بين مصر والكويت وخصوصيتها النابعة من اعتبارات عدة اهمها المواقف الثابتة التي اتخذتها مصر عبر التاريخ ازاء القضايا المصيرية التي واجهت دولة الكويت وروابط الاخوة بين البلدين. وأوضح ان نظيف أعرب عن تطلعه الى تدفق استثمارات كويتية ضخمة للعمل في مشروعات عملاقة في مجالات البنية الاساسية والخدمات تتناسب وطموحات الحكومة لتحقيق طفرة في الاقتصاد تساعد في الحفاظ على معدل النمو الذي تحتاجه مصر لسنوات مقبلة لتنفيذ أهداف الاستثمار في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وزيادة فرص العمل وزيادة الدخول.

وقال أن مباحثات الجانبين تطرقت الى التعاون المصري الكويتي للاعداد للقمة العربية الاقتصادية المقبلة التي تستضيفها الكويت نهاية العام الجاري.