عمان: قال مسؤول اردني اليوم ان بلاده قامت بابعاد بعض من دخلوا المملكة بحجة القيام باعمال خيرية الا انهم مارسوا التبشير مخالفين بذلك القوانين.
وقال وزير الشؤون الاعلامية والاتصال ناصر جودة ردا على استفسارات نيابية ان الحكومة تتابع منذ فترة هذه النشاطات غير القانونية والاشخاص القائمين عليها ممن دخلوا البلاد بحجة القيام باعمال خيرية وتطوعية.
وكان مجلس الكنائس في الاردن اصدر الاسبوع الماضي بيانا رد فيه على ما اسماه بحملة تشن ضد الاردن في صحف اجنبية بدعوى تقييده الحريات العامة متناولا موضوع البعثات التبشيرية في المملكة التي قال البيان ان عددها حوالي 40 بعثة. وفي اشارة للبيان قال جودة ان بيان مجلس الكنائس في رده على هذه الهجمة التي تعرض لها الاردن اكد ان النسيج الوطني الاردني quot;لا يجوز العبث والنخر فيهquot;.
من جانبهم طالب نواب في البرلمان الاردني الحكومة الاردنية بالتصدي لما وصفوه بالهجمات التي يتعرض لها الاردن quot;وبخاصة من حملة الاجندات الصهيونية والتي تتعلق بالتشكيك بالوحدة والاخوة بين المسلمين والمسيحيين في الاردن وكذلك الرد على ما تضمنه تقرير منظمة quot;هيومن رايتس ووتشquot; المتعلق بتراجع الحريات العامة في الاردنquot;.
وتقدر ارقام رسمية عدد الاردنيين من الطائفة المسيحية بنحو اربعة بالمئة من سكان المملكة البالغ حوالي 5ر5 مليون نسمة.