بوينس آيريس:دعت دولة الامارات اليوم بلدان اميركا الجنوبية الى مزيد من الاستثمارات في بلدان منطقة الخليج باعتبارها جهة جذب قوية لفرص الاعمال. جاء ذلك في كلمة الامارات التي القاها سفيرها لدى جامعة الدول العربية احمد الزعابي امام الاجتماعات المشتركة لوزراء الخارجية والعرب ونظرائهم من بلدان اميركا الجنوبية والتي بدأت اليوم في العاصمة الارجنتينية بوينس آيرس وتختتم غدا.

وقال السفير الزعابي quot;ندعو بلدان اميركا الجنوبية الى الاستثمار في الامارات والاستفادة من مناطق التجارة الحرة التي نوفرهاquot;. واضاف ان بلاده تسعى لتوسيع استثماراتها الخارجية حول العالم وقامت في هذا الاطار بتسيير خط رحلات جوية مباشر الى مدينة ساو باولو البرازيلية كما تخطط لتشغيل رحلة مماثلة الى بوينس آيرس مشيرا الى انها ستأتي في اطار استراتيجية الامارات للاستثمار اكثر في العقارات والتجارة والقطاع الزراعي في الارجنتين.

وافتتح وزراء الخارجية من المنطقتين اليوم مداولات تستمر يومين بتركيز خاص على توسيع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

ومن المقرر ان يصدر الوزراء في ختام اجتماعاتهم غدا (اعلان بوينس آيرس) الذي سيتضمن خططا لمستقبل التعاون الاقتصادي والسياسي والثقافي بين الاقليمين.